Select Your Style

Choose your layout

Color scheme

عملية تبييض الأسنان بالطرق المختلفة

derya.com beyzam siberalem

كيفية_تبييض_الاسنان

تبييض الاسنان بالليزر من أكثر الأشياء التي يريد الناس أن يحصلوا عليها في الفترة الحالية بل على مر الزمان و ذلك بسبب أهمية الاسنان بالنسبة للوجه و شكله و تأثيرها الساحر على شكل الابتسامة و مما يميز تبييض الاسنان بالليزر الآثار الجانبية المحدودة لهو سنتناول في هذا المقال بعض المعلومات المهمة عن الأسنان و تجميلها و طرق تبييض الاسنان المختلفة.

و تعتبر عملية تبييض الأسنان بالطرق المختلفة من أكثر الأشياء انتشاراً في مجال طب الأسنان عموماً و يرى الكثير من الناس أن لون الأسنان من الأشياء الضرورية التي يجب أن يهتم بها الناس لذلك يحاولون الحفاظ عليها كما يقومون بتبييضها إذا ما تغير لونها و هؤلاء هم الذين يضيفون أهمية لعملية تبييض الأسنان.

أسباب تلون الأسنان

تعد مشكلة تصبغ الأسنان او تلونها او تغيير لونها بصورة عامة من أكثر المشكلات شيوعاً في مجال الأسنان و تعددت الأسباب المحدثة لتلك المشكلة و منها بعض العوامل التي تتعلق بأشياء من خارج الأسنان أو أشياء أخرى تنتج من داخل الأسنان.

الأسباب الخارجية لتلون الأسنان و تصبغها

تكون في الغالب الأشياء الخارجية عبارة عن تسربات على سطح الأسنان و تتعدد الأسباب التي تحدث تلك المشكلة فقد تكون بسبب بعض الأنواع من المشروبات أو بسبب بعض الأطعمة التي قد نتناولها أما بالنسبة للمشروبات فمنها الشاي و المشروبات التي تحتوي على البن كالقهوة بالإضافة إلى مشروب الشيكولاتة الساخنة و من المشروبات الباردة قد تكون بعض العصائر الصناعية أو المشروبات الغازية بعض التسربات و بالطبع يختلف التأثير بين هذه المشروبات فمنها ما قد يكون له تأثيرات قوية و منها ما قد يكون لها تأثيرات أضعف.

و قد تكون الأملاح الموجودة في الماء واحدة من الأسباب التي قد تسبب ظهر بقع في الأسنان.

أما إذا بحثنا عن الأشياء التي إذا فعلناها ربما تساعدنا في الحفاظ على أسناننا فنجد انها عدة أشياء من أهم هذه الأشياء تنظيف الأسنان بصفة دورية مرتين في اليوم و من الأفضل أن تتم هذه العملية بعد كل وجبة طعام.

و يجب أن نحذر من فرشاة الأسنان التي تكون خشنة و ذلك لأنها قد تضر بمينا الأسنان و لا يوجد فارق بين أنواع معاجين الأسنان المختلفة إلا أن الشئ الوحيد الذي يجب أن نضعه في الحسبان عندما نشتري معجون أسنان ان يكون هذا المعجون يحتوي على مادة الفلورايد و بخلاف ذلك لا توجد فروق كبيرة بين معاجين الأسنان و أغلبها من الدعايا.

لا يجب أن نظن أن فرشاة الأسنان قد تغنينا عن استعمال الخيط الطبي و ذلك لأن لكل منهما دوره الخاص.

و ينصح بتناول الماء مع المشروبات التي قد نظن أنها قد تسبب تلون الأسنان.

و يجب الوضع في الاعتبار أن التدخين كما يضر كل أعضاء الجسم فإنه يضر ايضاً اللثة و الأسنان و قد يكون سبباً في تغيير لون الأسنان.

و مع كل الأشياء التي ذكرناها فإن زيارة الطبيب بصورة دورية من أهم الأشياء التي ستسعادنا في الحفاظ على صحة و شكل أسناننا.

أنواع تبييض الأسنان

و إذا عدنا إلى علاجات تبييض الأسنان فإنها متعددة و منها ما يكون عند دكتور الأسنان و منها ما يكون في المنزل عن طريق بعض الوصفات المنشرة حولنا لكن لا ننصح أبداً باستخدام هذه الوصفات لأنها و إن كانت مفيدة فعلاً فإنها قد لا تكون متوافقة مع كل أنواع الأسنان.

أما إذا عدنا إلى تبييض الأسنان بالليزر فإنه من الأشياء التي شهدت انتشاراً كبيراً في الآونة الأخبرة و ذلك بفضل سهولتها و يسرها و سرعتها مما يجعلها الحل الأسهل للمريض كما هي الأسهل أيضاً بالنسبة للطبيب.

طريق العلاج

و يتم العلاج عن طريق وضع مادة أوكسيجينية مبيضة على الأسنان مع وضع جهاز على اللثة لكي يحميها من إشعاعات الليزر و لن تطول العملية كثيراً حيث أنها ستصل على أقصى تقدير إلى ساعة واحدة فقط.

و لن تحتاج إلى زيارة الطبيب أكثر من مرة لن تحتاج إلا إلى زيارة الطبيب مرة واحدة فقط و ينتهي هذا الإجراء و تمتاز أيضاً بآثارها الجانبية المحدودة جداً.

و لكن يجب أن نضع في الاعتبار أن تبييض الأسنان معناه تحول لون الأسنان إلى أبيض خاص حيث أن لون الأسنان الطبيعي لا يكون بهذا البياض و إنما يكون مائل للأصفر أو الرمادي.