Select Your Style

Choose your layout

Color scheme

طرق ناجحة ومجربة للتخسيس

derya.com beyzam siberalem

طرق ناجحة ومجربة للتخسيس

الكثير منا يحاول دائما البدء فى برامج تخسيس لكنه قليلا ما ينجح فى الإستمرار على البرنامج ،ذلك لأنه لا يجد نتائج ملحوظة مشجعة للإستمرار ،والتخسيس بالنسبة للكثير ليس فقط للحصور على شكل جيد ،بل هو أيضا للبعد عن الأضرار والمخاطر الصحية المترتبة على زيادة الدهون فى جسم الإنسان ، لذلك فالتخسيس هام لصحة الإنسان كما أنه هام للظهور بمظهر جيد وملائم.

وهناك نحاول أن نقف على أهم المحطاط فى هذا الموضوع لكى نضعك على الطريق الصحيح.

طرق خاطئة لتخسيس الكرش :

  • تمارين شد البطن :

يعتقد الكثيرون أن تمارين شد البطن تساعد على تخسيس الكرش لكنها فى الحقيقة تقوم بإبراز عضلات البطن بشكل ملفت من ما يعطى إيحاء لدى الآخرين بظهور الكرش لديك.

كما أن حمل الأثقال التى لا تناسب تحمل الإنسان قد يؤثر بشكل سلبى على ظهر ويؤدى للتعب أو للإصابة لا قدر الله.

 

  • الأدوية :

العديد من الأفراد يقوم بتانول العقاقير ظنا منه أنه تساعده بشكل إيجابى على التخسيس والتخلص من الدهون ،وقد يستخدم البعض الكريمات للدهن ،وكل هذه الوسائل يكتسبها من مشاهدة الإعلانات ،وبالطبع فإنها لا تؤدى للتخسيس فضلا عن كونها قد تؤدى إلى مضاعفات على صحة الإنسان ،ولو كانت مشكلة التخسيس تتم من خلال الأدوية والعقاقير لكانت إنتهت منذ زمن!

طرق التخسيس :

  • تعود على الغذاء الصحى والتمارين الرياضية :

فالكثير من الأفراد يقررون وضع برنامج رجيم صعب ويقومون بالسير على خطاه مقررين أن يتبعوه حتى يصلوا للوزن المطلوب ،لكن ذلك تصور خاطئ ،فعليه أن يتعامل مع الأمر بإعتباره شيئا طبيعيا عليه أن يعتاد عليه ،فعليه أن يدرك أن الوصول للوزن المثالى ليس هو الهدف الأوحد ،بل إن الحياة الصحية والصحة الجيدة والمميزة هى أحد أهم الأهداف ، لذلك فإن عليه تناول وجبات صحية مناسبة من اللحوم وفواكه وغيرها وكذلك ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر.

كما أن التمارين الرياضية ليس من الضرورى أن يتم ممارستها من خلال الجيم وبشكل مجهد ،بل يمكن تأديتها بشكل مستمر من خلال بعض التمرينات البسيطة فى المنزل.

 

 

  • تقوية العضلات :

حيث أن تمارين تقوية العضلات تساعد بشكل متميز على حرق الدهون ، فالكتلة العضلية للشخصية تساهم فى إتسهلاك السعرات الحرارية وحرق الدهون ،يتم ذلك حتى أثناء جلوسك أو نومك ، لذلك فمن الضرورى أن تعرف أن زيادة الكتلة العضلية لديهم يساهم فى زيادة حرق الدهون.

 

  • حساب ما يحتاجه جسمك من سعرات حرارية وإنقاص مقدار مناسب منها :

فالجسم لديه قدر محدد من الإستخدام اليومى للسرعات الحرارية ،وإذا أردت أن تقوم بإنقاص وزنك فعليك أن تقوم بإدخال قدر أقل من السعرات الحرارية.

ABOUT AUTHOR

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق