Select Your Style

Choose your layout

Color scheme

حقن وتجميل الوجه بالكولاجين والبوتكس

derya.com beyzam siberalem

حقن وتجميل الوجه بالكولاجين والبوتكس

makeup

ظهر في علم التجميل العديد من التقنيات الجديدة بإستخدام أجهزة متعددة وعمليات بسيطة تعيد للبشرة نضارتها وشبابها ،ومن هذه التقنيات الجديدة حقن البوتكس ،التي أحدثت ضجة كبيرة في عالم عمليات التجميل ،وفي هذه المقالة سيتم التعرف علي الفوائد والإستخدامات المتعددة لحقن البوتكس ،مع العلم بأن ملايين الأشخاص يتوجهون لعيادات أطباء الجلدية والتجميل من أجل حقنهم بحقن البوتكس.

ما هو البوتكس المستخدم في عمليات الحقن :

البوتكس ببساطة عبارة عن مادة بروتينية طبيعية يتم إستخراج هذه المادة من خلال بكتيريا معينة تسمي “كلوستريديوم بوتيولينوم” ،وهذه المادة منتشرة وبقوة في عالم جراحات التجميل.

كيف يتم حقن البوتكس :

يحدد الطبيب المختص المنطقة المراد علاجها عن طريق البوتكس ،ويتم حقن مادة البوتكس في هذه المنطقة عن طريق ابرة رفيعة جداً ،لا تتسبب حقن البوتكس في أي ألم للشخص ولكن يستخدم بعض الأطباء كريم موضعي علي المنطقة التي سيتم حقن البوتكس فيها ،ومن ثم تخفيف اي الم قد يحدث أثناء عملية الحقن.

للبوتكس فوائد وإستخدامات متعددة :

  • أنتشرإستخدام مادة البوتكس بقوة في عيادات الجلدية والتجميل ،حيث ظهر للبوتكس إستخدامات متعددة في عالم التجميل ،فيعمل البوتكس علي إزالة التجاعيد التي تظهر في الوجه وحول العينين وفي منطقة الجبهة وفي منطقة ما حول الفم ،وهذه التجاعيد قد تظهر بسبب التقدم في السن ،او من خلال القيام بحركات تعبيرية بصورة متكررة ،حيث تتحرك عضلات الوجه بصورة دائمة اثناء القيام بتعبيرات الضحك والحزن وغيرها من التعبيرات ،ومن ثم تظهر التجعيد حول المنطقة التي تتحرك فيها العضلات بصورة كبيرة وخاصة منطقة بين الحاجبين ومنطقة حول الفم وحول العينين والجبهة.وبإستخدام حقن موضعي في هذه المناطق السابق ذكرها ويتم حقن البوتكس فيها يمكننا التغلب علي مشكلة التجاعيد الغير ثابتة والتي قد تظهر لصغار السن بسبب الحركات التعبيرية ،ومن ثم عودة الوجه لسابق نضارته وإشراقته والتغلب علي العلامات الدالة علي تقدم العمر.
  • يُستخدم البوتكس ايضاً في رفع الحاجب ،وهذا يختلف من حالة لحالة ويتم بصورة تجميلية لغعطاء الوجه شكل مختلف وجديد ،وهذا يتم بطلب من المريض وبالدرجة التي يريد الشكل عليه.
  • يقوم البوتكس بدور كبير في علاج مشكلة تؤرق الكثيرين وهي مشكلة فرط التعرق ،حيث يعالج البوتكس مكشلة فرط التعرق التي تظهر في الكفين والتعرق الزائد في الابطين ،وتعمل الألية هنا في قيام البوتكس بغلق الأعصاب التي من شانها تهييج الغدة العرقية ،ومن ثم التخلص من مشكلة فرط التعرق بكل بساطة وبدون الم عن طريق حقن البوتكس.
  • وللبوتكس إستخدامات طبية أخري بعيدة عن التجميل ،حيث أنه يُستخدم في علاج الصداع النصفي والتشنجات وحالات الشلل الدماغي ،وأضطرابات الحركة ،والتشنجات التي تظهر في الوجه والرقبة ،وكذلك للبوتكس دور في علاجات سلس البول واضطرابات المثانة .وله دور في مجال طب العيون حيث يستخدموه أطباء العيون في علاجات متعددة مثل علاج حالات الحول.

 

نتيجة البوتكس :

يحصل المريض علي النتيجة المرجوة بعد قيامه بالحقن في مدة تتراوح ما بين عشرة ايام إلي أسبوعين ،ويحصل علي نتيجة أولية ولكن غير نهائية بعد الحقن بثلاثة او اربعة أيام.ويستمر تأثير البوتكس ممتد في المنطقة التي تم حقنها ما بين أربع إلي ست شهور ،وبعدها المريض يقوم بإعادة الحقن مرة أخري للحصول علي نفس النتائج الرائعة.

من اشهر المواد المستخدمة فى تجميل الوجه هى حقن الكولاجين وحقن البوتكس ، لانها تعتبر من ابسط العمليات التى تستخدم فى مجال تجميل الوجه .

وتستخدم فى مواضع كثيرة وتستخدم فى حقن الشفاه والوجنتين واماكن كثيرة متفرقة فى انحاء الجسم وليس للتجميل فقط .

ومعظم النساء تلجآ الى عمليات تجميل الوجه وحقن البوتكس وحقن الكولاجين لانها ليس بها عمليات جراحية ولا تاخد وقت فى العلاج كثير وهى من ابسط واسهل العمليات التى ممكن القيام بها .

ويتم حقن الدهون عن طريق اخذها من الجسم تحت تخدير موضعى ومن ثم البدأ فى معالجتها وتصفيتها ن ومن ثم البدأ فى حقن المكان المراد تجميلة لاخفاء العيوب والتجاعيد التى بها والتخلص منها نهائيآ .

وبعد هذه العملية يظهر النتيجة فورآ وتعطى الوجه حيويه ونضارة وكذلك الوجنتين والشفاه ومظهر طبيعى وحيوى .

لذلك تلجأ فى الاونه الاخيرة معظم النساء فىالبحث عن مركز تجميل لتجميل الوجه والشفاه والوجنتين ومعالجتم وتجميل اماكن اخرى متفرقة بالجسم ، بحقنها بحقن البوتكس وحقن الكولاجين .

مركز التجميل يوفر لك هذه الخدمة وبشكل ممتاز حيث ان معظم النساء تبحث عن عمليات التجميل حتي تظهر بمظهر النجوم , لانهم يرونهم في قمة جمالهم .

ايضا هناك حقن طويلة المدى جدا او دائمة ويستمر مفعولها اكثر من 24 شهرا مثل مادة السيليكون .

 كثير من الاشخاص الذين يسعون وراء العلاج بالكولاجين تتراوح اعمارهم ما بين 35 إلى 50 سنة لانها تقلل من علامات الشيخوخة المبكرة مثل اثناء الابتسامة  تظهر خطوط باهتة أو متوسطة غير مرغوبة فيها .

ABOUT AUTHOR

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق