Select Your Style

Choose your layout

Color scheme

تعرفى على إزالة الشعر بالليزر بشكل آمن

derya.com beyzam siberalem

تعرفى على إزالة الشعر بالليزر بشكل آمن

إزالة الشعر بالليزر صار مؤخرا هو الشغل الشاغل للكثير من السيدات ،ومن المهم أن تختار السيدة المكان الأمن  والأفراد المتخصصين كذلك لتجرى عملية إزالة الشعر بالليزر بشكل آمن ،فذلك يعطيها الفرصة لتقوم بذلك الأمر بدون أى مشاكل قد تواجهها.

وهناك العديد من العوامل التى تؤثر بشكل فعال فى إزالة الشعر بالليزر ،وعلى المرأة أن تكون على وعى بها وأن تفهمها لكى تتوصل لأفضل نتيجة ممكنة فى النهاية.

ومن تلك العوامل:

  • لون البشرة ولون الشعرة:

فمثلا حينما تكون البشرة فاتحة والشعرة سمراء تكون النتائج أفضل بشكل كبير

 

  • أنواع مختلفة للأجهزة:

وهى التى تقوم بتلك العملية والتى تؤثر أيضا فى تلك العملية ،فيجب أن يكون الجهاز ملائم ومناسب لنوع بشرتها ولون شعرتها.

الليزر يقوم بقتل بصيلة الشعر من جذورها وإضعافها مرات متعددة حتى يخلص المرأة تدريجيا من مشكلة الشعر.

مدة اجراء ازالة الشعر بالليزر:

فى العادة تتم تلك العملية من 4 لـ 5 أسابيع فى حدود 8 جلسات تقريبا ،كما أنه من المتوقع أن تنجح فى النهاية عملية إزالة الشعر بنسبة كبيرة فى حالة إختيار المكان المناسب والذى تثق فيه المرأة ، فبعض السيدات يتحدث عن بعض المشاكل التى تواجهن مثل الشعور بحروق أو تعب أو ما إلى ذلك ،وذلك بالأساس يتوقف على إختيار المرأة للمكان السليم.

 

فوائد اضافية لليزر

  • يستخدم الليزر لجانب ذلك لعلاج البشرة ،فهو يستخدم أحيانا لشد الوجه وللبقع الداكنة ولتجديد خلايا البشرة وغغيرها ، إلى أن الأكثر إنتشارا هو إزالة الشعر.

محاذير عند ازالة الشعر بالليزر

يفضل عدم أخذ حمام ساخن بشكل كبير بعد إنتهاء الجلسة ، حيث يكون الجسم متعرض لحرارة عالية.

كما يفضل للسيدات الحوامل والمرضعات عدم التعرض لليزر ، وذلك بالرغم من أنه لا يوجد دراسات دقيقة حول وجود أضرار فى هذا الإطار ، إلا أنه فى تلك المرأة دائما ما تحدث تغيرات فى الجسم والهرمونات ، لذلك يفضل أن تنتظر المرأة لبعض الوقت ثم تقوم بإجراء الجلسات.

أما عن إستخدام الليزر فى الأماكن المختلفة لا خوف من تأثيرة على الجسم بشكل سلبى ، كالتأثير على الغدد مثلا أو ما إلى ذلك ، حيث أن تأثيره لا يتخطى مستوى بصيلة الشعرة فى الطبقة الثانية للجلد التى بها البصيلة.

وعن التعرض للشمس بعد الجلسات فإن ذلك يتوقف على أنواع أجهزة الليزر المستخدمة وإرشادات الشخص المختص الذى يتابع المرأة ، ولكن الفترة لا تكون طويلة بشكل كبير بالنسبة للمرأة فى الغالب.

كما يفضل أن يكون ذلك للسيدات بعد سن الثامنة عشر ، حيث يكون الشعر لا زال فى طور النمو وبالتالى لا يفضل أفضل نتائج ممكنة ، لكنه ممكن.

ABOUT AUTHOR

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق