Select Your Style

Choose your layout

Color scheme

الهالات السوداء و علاج ندبات الوجه

derya.com beyzam siberalem

يعاني الكثير من الأشخاص من ظهور الهالات السوداء حول العيون، وينتشر الأمر بين أعمار وفئات مختلفة، أي يعانوا من ذلك الفتيات والرجال والأطفال بمختلف اعمارهم، أي أنها لا تعد مشكلة تصيب فئة معينه، ولهذه المشكلة اضرار سلبية عديدة على الأشخاص خاصة إذا كانوا صغار السن أو من البنات، فهناك من يعانون من فقدان الثقة بالنفس أو الانطوائية، بسبب عدم تقبلهم وحبهم لشكل وجههم بالهالات السوداء.

أسباب ظهور الهالات السوداء :

السهر 

إن عدم انتظام مواعيد النوم والسهر لفترات طويلة، يكون سبب أساسي في ظهور الهالات السوداء حول العين.

خلل في جهاز المناعة

عند حدوث خلل فى جهاز المناعة يتسبب ذلك فى حدوث اضرار سلبية عديدة فى جسم الإنسان، ومن هذه الإضرار ظهور هالات سوداء حول العين.

استخدام الأجهزة التكنولوجية لفترات طويلة :

استخدام الأجهزة التكنولوجية من موبايل وجهاز كمبيوتر وتلفزيون، كل هذه الاجهزة تسبب ارهاق العين بشكل كبير، وسبب رئيسي فى ظهور هالات سوداء تحت العين.

عوامل وراثية

للعوامل الوراثية دور كبير في ظهور الهالات السوداء، فاذا كان للعائلة تاريخ مرضى بذلك.

التقدم فى السن

إن من أعراض الشيخوخة التي من الممكن أن تصيب بعد المسنين، هي الهالات السوداء تحت العين، ويرجع ذلك لنقص الفيتامينات والمعادن فى الجسم بشكل طبيعي بسبب تقدم السن.

فقر الدم

بالطبع فقر الدم والانيميا، سبب رئيسي وأساسي في ظهور هالات سوداء تحت العين.

كيفية علاج الهالات السوداء :

هناك العديد من الطرق المختلفة لعلاج الهالات السوداء، ومن هذه  الطرق الطبيعي والكيميائي أو الطبي :

من الطرق الطبيعية

اكياس الشاي.

ماء الورد.

زيت اللوز.

الخيار.

 

من الطرق الكيميائية أو الطبية

مادة الفيلر :

هي عبارة عن مادة كيميائية يتم استخدامها عن طريق حقن منطقة تحت العين، وتتنوع أسباب حقن الفيلر تحت العين، حيث يتم استخدامه لأي مشاكل تعاني منها سواء هالات سوداء أو تضخم وتورم، وتتعدد أنواع الفيلر ولكن يعد أشهر أنواع حقن الفيلر تحت العين، هو النوع المكون من مادة حمض الهيالورونيك والكولاجين والسليكون، وينتج عن استخدام هذه المادة نضارة واشراق العين والوجه بشكل ملحوظ.

التقشير الكيميائي :

التقشير الكيميائي هو إجراء تجميلي يساعد في التخلص من عيوب البشرة، سواء هالات سوداء أو حبوب أو تجاعيد، وهو يقوم بتقشير الطبقات الخارجية الظاهرة للجلد، والسماح لطبقات جديدة فى التجديد والظهور، مما يساعد فى التخلص من العيوب ونضارة وحيوية البشرة.

البلازما :

يعد استخدام البلازما من أشهر الإجراءات التجميلية التي تستخدم من اجل التخلص من الهالات السوداء وعيوب البشرة، والعمل على تجميل ونضارة البشرة بشكل جذاب وحيوي، وهي عبارة عن عينة دم من الشخص نفسه، ويتم اضافة بعض المواد اليها وتجهيزها، وحقن منطقة تحت العين أو الوجه كله، على حسب مشاكل المريض.

ميزو التفتيح :

يعد علاج الميزو من أشهر التقنيات الحديثة التي انتشرت مؤخرا، ويتم استخدامها فى علاج العديد من المشاكل فى جسم الإنسان، حيث أنه أثبت جدارته وفعاليته بشكل كبير، ومن هذه المشاكل التي يستطيع حلها علاج الهالات السوداء وتفتيح المناطق الغامقة، حيث تستطيع حقن ميزو التفتيح ومعالجة البشرة من العديد من العيوب.