Select Your Style

Choose your layout

Color scheme

التخسيس وفقد الوزن الزائد

derya.com beyzam siberalem

التخسيس وفقد الوزن الزائد

يسعى الكثير من الأفراد الذين يعانون السمنة لمعرفة كل شيئ يساعدهم على التخسيس وحرق الدهون ، ويتحدث الجميع عن وسائل مختلفة للتخسيس الأمر الذى من شأنه أن يشتت الكثير من الأفراد حول كيفية الوصول لأفضل الوسائل والطرائق الممكنة للتخسيس وحرق الدهون.

كذلك فإن الكثيرون دائما ما يحلمون بالصحة الجيدة والمناسبة التى تعينهم على أفضل ما يمكن من حالة صحية سليمة ومتميزة وكذلك يحلمون بالشكل اللائق والمناسب ، لذلك فإننا نحاول هنا أن نتناول مشكلة التخسيس كذلك نبحث عن الأدوية التى قد تساعدك على الوصول إلى مستوى جيد ومناسب لحرق الدهون ، وسنحاول هنا أن نكون مفيدين ودقيقين بقدر الإمكان ونتمنى للجميع الإفادة.

ويجب أن تعرف أن هناك أدوية تساعد على حرق الدهون ، كما أن هناك أدوية تعمل على إشعارك بالشبع وعدم الحالة للطعام ، وقد نبه البعض من ذلك وأكدوا على خطورة تلك الأدوية على القلب وتسببها فى الإكتئاب وغيرها من المشاكل الصحية وقد تم منع بعض هذه الأدوية على المستوى المحلى فى مصر والمستوى الدولى أيضا.

لذلك من  الهام التأكد من تناول الأدوية الصحية والحفاظ على صحتنا والحفاظ كذلك على الحالة المزاجية العامة ، حيث أننا بالتأكيد لا نرغب فى النهاية فى الشعور بالإكتئاب والضيق والضجر ، بل نرغب فى الوصول لأفضل حالة صحية ومزاجية ممكنة.

كما أن هناك أدوية تقوم بتغليف الدهون التى يقوم الشخص بتناولها بحيث لا يستفيد الفرد من تلك الأطعمة ، وتنزل تلك الدهون مع البراز ، وقد يؤدى ذلك للعديد من المشاكل كالشعور بعدم الإرتياح وكثرة الغازات ، وكذلك فإنك يجب أن تعرف أن هناك نوعين الفيتامينات ، نوع يذوب فى المياة ونوع يذوب فى الدهون وذلك الذى يذوب فى الدهون يؤدى لعدم إستفادة الجسم من الفيتامينات ، ومن الأمور الشائعة فى هذا الإطار هو أن الفيتمينات من تزيد الوزن إلى حد كبير ، وهذه المعلومة غير صحيحة بالمرة ، فالفيتمينات لا تؤثر على وزن الإنسان.

كما يجب أن ننتبه كثيرا للأدوية ، فهناك أدوية بها قد تزيد من الضغط مثلا وهذه الأدوية فقد تؤثر على صحة المرضى ، وهكذا فإن هناك العديد من الملاحظات التى يجب على الفرد أن ينتبه لها ، لذلك فإن عليه أن يتابع دائما حالته وتطوراته مع الطبيب المختص لكى يعطيه الأدوية المناسبة ويخبره بإستمرار بالملاحظات والإرشادات التى يجب عليه إتباعها.

ومن ضمن الأمور التى يمكن أن تستخدم لمريض السكر ومريض الدهون على الكبد والكلسترول هى مادة يمكنهم تانولها وإسمها العلمى هو الكروميوم ، وهى تقوم بأخذ السكريات ومنعها من التحزن فى الجسم كدهون ، وهى تقلل علو السكر عند مرضى السكر وتقلل الكرلسترول ، ويجب على مريض السكر عدم قطع غيتامين ب كل يوم قرصين ، وكذلك حقن فيتمايين ب 12 ، وكذلك مكون يقوم بتغليف العصب وتقليل مستوى السكر وعليه أن يراجع الطبيب المختص فى ذلك المكون.

وعلى المرأة التى تقوم بالرضاعة بشرب المياة ، فاللبن دائما ما ينزل للطفل بالدسم كاملا ، فإن لم يجد الدهون التى يأخدها من الطعام الذى تتناوله المرأة ، فإنه يأخذ تلك الدهون من جسد المرأة من ما يؤدى إلى وصولها لمستوى معقول من التخسيس.

وكذلك منتجات الألبان خالية الدسم هامة لكى يتم حرق الدهون ، فمن عوامل حرق الدهون داخل جسم الإنسان هو الكالسيم ، وليس المقصود بذلك أقراص الكالسيم ولكن المقصود هو الكالسيم الموجود داخل منتجات الألبان.

وعليها أيضا أن تتنوال 4 كوب من المياة قبل تناول الإفطار ، وفى آخر كوب منهم به ملعقة عسل أبيض ونصف معلقة قرفة فى مياه ساخنة ، ونشربها قبل الإفطار بساعة ، وللقرفة أيضا العديد من الفوائد ويمكن أيضا وضعها فى الطعام.

وأما عن العسل فإنه أيضا يرفع المناعه ويغسل الجسم وينقيه ، وخصوصا ذلك العسل الذى يوضع عليه حبة البركة.

ومن الأمور المفيدة والهامة والتى ينصح بها فى موضوع التخسيس عدم أكل العيش الفينو حيث يحتوى على عدد أكبر من حيث السعرات الحرارية  ، وأكل العيش البلدى بدلا منه.

ABOUT AUTHOR

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق